الى الاعلى
اللقاء التربوي الوطني يسلط الضوء على مخاطر وتحديات القطاع التربوي في لبنان
دور التربية في صناعة وحفظ الهوية
قضايا ملتبسة في المناهج التعليمية (إشكالية في المنطلقات المفهومية والمعرفية)
علم "تصميم المناهج"، تعريفه، وأنواعه، والأساليب المستخدمة فيه مقالة تعريفية
مقاربة النوع الاجتماعي ومحاولات إدماجها في مناهج التعليم قراءة نقدية
مادة تربويّة تعليميّة لتعزيز مناهضة التطبيع التربوي بمناسبة يوم الأرض الفلسطيني
النظر إلى وجه العالم عبادة " الرسول الأعظم (ص) "
Toggle navigation
الصفحة الرئيسية
من نحن
الرسالة والرؤية والأهداف والسياسات
مديريات المركز ولجانه
المؤسس
اتصل بنا
أنشطة المركز
الندوات
ندوات المركز
ندوات عامة
الدراسات والمقالات
دراسات ومقالات المركز
دراسات ومقالات عامة
المؤتمرات
أخبار تربوية
الإصدارات
دراسات ومقالات عامة
مختصر دراسة تربويّة النظريّة البنائيّة في التربية وأثرها في تصميم مناهج التعليم العام في لبنان (1997)
الإفادات والإمتحانات الشكليّة: مهزلة التعليم.
المهارات القياديّة والتربويّة لدى مديري المدارس الرسميّة
الألعاب الإلكترونية خطر لا يُنام عنه
لبنان بين حجرين: حجر صحي وحجر اقتصادي.
تربية الأبناء على الذكاء الاجتماعي ومشروع الخلافة الإلهيّة
الکورونا ....المعلم الأخیر!
أهميّة ودور الكتاب التعليميّ في العمليّة التعليميّة
العلاقة بين سمات القائد والدَّافعيَّة لدى الكشفيِّين نحو البرامج التَّربويَّة الكشفيَّة
تأثير السِّمات الشخصيّة لمعلِّمي مادة التربيّة الإسلاميّة على سلوك متعلِّمي المرحلة الثانوية من وجهة نظر المتعلمين
ما هو التعلم المنظم ذاتيا Self-Regulated Learning
التعلم بالمرح أو التعلم بالترفيه
1
(current)
2
3
»
»»
روابط ذات صلة
موقع وزارة التربية و التعليم في لبنان
المؤسسة الإسلامية للتربية والتعليم / مدارس المهدي.
جمعية التعليم الديني الإسلامي / مدارس المصطفى
الجامعة اللبنانية
جمعية المعارف الإسلامية
معهد المعارف الحكمية للدراسات الدينية والفلسفية
جامعة المعارف - لبنان
أمان الأطفال
موقع النيل والفرات