الى الاعلى
  • النظر إلى وجه العالم عبادة " الرسول الأعظم (ص) "

اطلاق منهاج التربية الأسرية


برعاية رئيس المجلس التنفيذي في حزب الله السيد هاشم صفي الدين  نظّم مركز الأبحاث والدراسات التربوية حفل اطلاق منهاج التربية الأسرية لكافة المراحل العمرية

وبحضور العديد من الجهات والمؤسسات التربوية والمختصين في الشأن التربوي وحشد من العلماء.

 

بدأ الحفل بكلمة مدير عام مركز الأبحاث والدراسات التربوية الدكتور عبدالله قصير حيث أكّد على أنّ الأسرة في عصرنا الحالي تتعرض للكثير من الهجمات التي تستهدفها بشكلٍ مباشر، وعليه قمنا بالتعاون مع عدد من الجهات لإنتاج منهاجٍ للتربية الأسرية.

وأضاف أنه في مجال الدفاع عن الأسرة وصونها، صدر عن المركز العديد من الكتب والمقالات التي تختص بالأسرة وفق الأصول الإسلامية.

 

أما مدير مديرية تطوير المناهج في المركز الشيخ د. عباس كنعان فقد قدم شرحا مفصلا حول المراحل التحضيرية والخطوات العملية التي رافقت عملية تأليف منهاج التربية الأسرية بقسميه (تحت 18 عامًا (2018 م/ وفوق 18 عامًا ).

 

وفي كلمة الرعاية  أثنى سماحة السيد هاشم صفي الدين على الجهود المبذولة من قبل المركز لانجاز هذا المنهاج التربوي المرتبط بالأسرة وفق الرؤية الإسلامية، وقدّم شكره لكل من أثرى هذا المنهاج.

مضيفا أن هذا المنهاج وهذه الأبحاث هي المقدمة لتحديد مسار الطريق الذي يجب أن يسلكه المربون للوصول إلى نتائج إيجابية ملموسة على صعيد الأسرة.

 

مؤكدا على أن التربية بشكل عام تحتل مساحةً كبيرةً في ديننا وقيمنا وتوجيهات الرسول محمد (ص) والأئمة (عليهم السلام) .فالتربية هي ساحة عملنا، من خلال المسؤولية التي أقيت علينا من الرسول (ص) وآل بيته (ع) حول ضرورة توعية الناس وتوجيههم.

هذا وختم الإحتفال بتوزيع المنهاج على شكل أقراص مدمجة (CD) على الحاضرين.

 

أضيف بتاريخ :2023/07/03 - عدد قراءات المقال : 1523

الكلمات المفتاحية : منهاج تربية لقاء