الى الاعلى
  • النظر إلى وجه العالم عبادة " الرسول الأعظم (ص) "

الملتقى الثقافي الأول حول الأسرة


الأسرة؛ التحديات وسبل المواجهة 

 

برعاية نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم اقيمت فعاليات الملتقى الثقافي التربوي الأول حول الأسرة ، ليضع على طاولة البحث التحديات التي تواجه الأسر وسبل مواجهتها للقيام بالمجتمع الاسلامي.

الشيخ قاسم شدد في كلمته على ان بناء الأسر الصالحة هو بناء لمجتمع صالح مقاوم يحمل القيم والأخلاق، مؤكداً اننا مدينون للأسر التي ربت الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم لاجل الوطن كما اننا مدينون للأسر التي ربت الشابات اللواتي اتجهن إلى التربية الصالحة، مضيفا " نظرتنا الى الاسرة الصالحة هو جزء لا يتجزأ من عملنا للانسان الصالح والسياسة الصالحة".

ولفت الشيخ قاسم ان "اهتمامنا بقضايا الناس وتحرير الارض هي منظومة واحدة، فمقاومتنا للمحتل تتكامل مع مواجهتنا لفساد الاخلاق والسياسة ومواجهة فساد الفرد الشخصي والاجتماعي وانانيته المنحرفة داخل الجماعة في وطننا ".

واكد الشيخ قاسم ان التحدث عن اسرة سليمة يعني بناء ثقافي تربوي سليم من منطلق الاسلام ينعكس على الاسرة والحياة السياسية وعلى كل المنظومة التي نعمل من خلالها .

بدوره، الشيخ حسن الهادي لفت في كلمة الإفتتاح إلى ان الهدف الأساسي من اللقاء هو ان يكون تربويا ثقافيا اصيلا للاهل في قضية حيوية مهمة ركزتها الشرائع السماوية ولا سيما الاسلام بتشريعات تفصيلية واولتها اهمية خاصة وما ذلك الا لارتباطها بقيام المجتمعات وازدهارها وتطورها ونهضتها، وهي قضية الاسرة في المجتمع الاسلامي .

اللقاء ضم حلقات بحثية في جلسات مختلفة قدمت مقاربات حول التحولات في مفهوم الأسرة واتجاهات التغير في البناء الأسري في العالم المعاصر إضافة إلى التحديات والمعوقات التي تعرقل بناء الأسرة السليمة وسبل المواجهة .

وشارك في المؤتمر شخصيات اكاديمية ودينية وإجتماعية وجرى افتتاح زاوية لمعرض الكتب الثقافية والتربوية حول الأسرة.

 

 

 

أضيف بتاريخ :2020/07/23 - آخر تحديث : 2020/07/23 - عدد قراءات المقال : 8487

الكلمات المفتاحية : ملتقى أسبوع الأسرة