الى الاعلى
  • العلم أصل كل خير، الجهل أصل كل شر " الإمام علي (ع)"

حفل إطلاق مجلة أبحاث و دراسات تربوية


برعاية وزير الصناعة الدكتور حسين الحاج حسن نظم مركز الأبحاث والدراسات التربوية حفل إطلاق المجلة التخصصية  " أبحاث ودراسات تربوية" في قصر الأونيسكو بيروت بتاريخ 22/1/2016.
الحفل الذي حضره ممثلوالمؤسسات التربوية وعدد من الشخصيات التربوية والثقافية بدأ بالنشيد الوطني اللبناني ثم كانت كلمة ترحيبية لمدير عام مركز  الأبحاث والدراسات التربوية الحاج عبدالله قصير حيث قدم المجلة بأنها منبر أساسي إلى جانب الموقع الإلكتروني للمركز، والتي يطل بهما على الساحة التربوية العامة في العالم العربي والإسلامي ليقدم  - إضافة للأبحاث التأصيلية التربوية -  دراسات مقارنة مع الأفكار التربوية الحديثة سواء في الغرب الأوروبي والأمريكي أو في الشرق بكل تنوعه الفكري.
مضيفاً بأن مجلة أبحاث ودراسات تربوية المحكمة تؤكد إنفتاحها على الباحثين التربويين للمساهمة في نشر الأبحاث والدراسات التربوية الهامة، وتسعى لسد الفراغ الكبير الذي تعاني منه الساحة التربوية في لبنان والعالم العربي في هذا المجال...
ثم كانت كلمة معالي الوزير الدكتور حسين الحاج حسن حيث بارك للمركز بالمجلة، وشدد على حاجة قطاع التربية والقطاع التعليمي في لبنان الى هذا النوع من الأبحاث والدراسات كونها حاجة حقيقية وحاجة قائمة وثابتة... مضيفاً بأننا أمام واقع عربي صاخب فنسبة الأمية بحسب تقرير التنمية البشرية الصادر عن الجامعة العربية، لا تقل عن 35% فضلاً عن المشاكل التربوية الأخرى من انحراف تربوي إلى نسبة التسرب والرسوب الدراسي.
الوزير الحاج حسن أكد أن ضعف لتربية و التعليم أفرز للأمة خطرين كبيرين، الأول تمثل بالخطر الصهيوني الذي فرض علاقات محل قبول لدى الحكومات العربية فضلاً عن القبول في تهويد الأقصى، أما الخطر الثاني فتمثل بالخطر التكفيري الذي يهدد الأمة في نسيجها الإحتماعي كون نتاج هذا الخطر هو حصيلة تربية تمتد الى عقود سابقة، وختم كلمته بالإشارة الى الحاجة لإعادة النظر في المناهج والمقررات التعليمية لتحصين الأمة في وجه ما يتهددها...









أضيف بتاريخ :2016/01/25 - عدد قراءات المقال : 1861