الى الاعلى
  • أكرموا أولادكم، وأحسنوا آدابهم يُغفرْ لكم "الإمام الصادق (ع)"

قراءة في كتاب "عقوبة الطّفل في التّربية الإسلاميّة" للمؤلف الشّيخ سامر توفيق عجمي.


في سياق نشاطاته للعام 2015، أقام مركز الأبحاث والدّراسات التّربويّة، لقاءً حواريًّا حول الكتاب الصّادر عنه "عقوبة الطّفل في التّربية الإسلاميّة" للمؤلّف الشّيخ سامر توفيق عجمي.
حضر اللٌّقاء عددٌ من الباحثين، والمتخصّصين، وممثّلين عن المؤسّسات التّربويّة (مؤسّسات الإمام الصّدر، المؤسّسة الاسلامية للتّربية والتّعليم، جمعيّة المبرّات الخيريّة، جمعيّة التّعليم الدّيني الإسلامي، جمعيّة المعارف الثقافيّة).
بعد التّرحيب بالضّيوف، استهلّ المدير العام للمركز الحاج عبدالله قصير كلامه، مبيّنًا أهداف المركز سواء على مستوى التّأصيل التّربوي، أو عن الإجابة على التّحديات التّربويّة في ساحاتنا المجتمعيّة.
بعدها، تحدّث مؤلّف الكتاب الشّيخ سامر عجمي موضحًا المنهجيّة المتّبعة في إعداد البحث، داعيًا للعمل البحثي التّأصيلي، والذي هو مورد حاجةٍ لمجتمعنا، ثمّ فُتح باب النقاش والمداخلات، أبرزها:

 

1. مداخلة سعادة النّائب نوّار السّاحلي: حيث أثنى على الجهود المبذولة في هذا الموضوع، وتطرّق إلى مقاربة عقوبة الطّفل في الإسلام مع مواد القانون اللبناني، والنّظرة الحضاريّة للموضوع.

 





 

 

 

 

2. مداخلة رئيس تحرير مجلة بقية الله السيّد علي الموسوي: حيث أثنى على الجهد المبذول في الموضوع، والمقاربة والنّظرة الموضوعيّة لموضوع عقوبة الطّفل في التّربية الإسلاميّة.







  في الختام كان هناك بعض المداخلات من الحاضرين الذين أثنوا بدورهم على أهميّة هذا الموضوع في ساحتنا التّربويّة.

أضيف بتاريخ :2015/03/17 - عدد قراءات المقال : 2617